الحل النهائي لمشكلة "التطبيق ليس مثبت او فشل التثبيت"- شرح محدث

حل مشكلة التطبيق ليس مثبت

 

ما انتشار الهواتف الذكية أصبح الآن كثير من الأشخاص يواجهون عدة مشاكل تقنية ‏أثناء تثبيت البرامج والتطبيقات على هواتفهم المحمولة أثناء عملية التثبيت قد تحدث بعض المشاكل التي تمنع تثبيت التطبيق فتظهر لي رسالة خطأ أثناء عملية التثبيت ويقول لك التطبيق ليس مثبت أو فشل التثبيت.

 

 ‏وأنا أعتقد أنه كثير من الأشخاص الذين يحملون هواتف تعمل بنظام الأندرويد قد واجهت ومع هذه المشكلة وهذه المشكلة لم تقتصر على ‏حل معين ولكن يوجد لها عدة حلول قد يكون الحل المثالي لك إحداها لذلك يجب عليك أن تقوم بتجربة هذه الحلول حتى تستطيع الوصول إلى الحل النهائي والذي يتماشى مع الهاتف الخاص بك وفي هذه المقالة سوف اشرح لكم جميع هذه الحلول تابعونا.

 

‏في البداية سوف نقوم به شرح الخطوات على عدة مراحل كل مرحلة من الممكن أن تكون هي السبب في عملية فشل التثبيت أو التطبيق ليس مثبتا لذلك يجب عليك تجربة جميع الطرق حتى تصل إلى الطريقة الانجح التي تعمل مع هاتفك ‏وفيما يلي سوف نعرض لكم سرد ‏بأهمية تلك الطرق تابعونا.

 قد يعجبك : تحميل تطبيق القفل lockit الاصدار القديم والجديد


امتلاء الذاكرة او مشكلة التخزين :

 

‏يعد التخزين هو أحد العوامل الاساسية التي ‏من الممكن أن تكون هي السبب في فشل التثبيت التطبيق الخاص بك، ‏وذلك يرجع إلى عدة أسباب منها أثناء تثبيت التطبيقات بنظام apk ‏أي خارج متجر التطبيقات التابع للاندرويد هو متجر بلاي ‏فايند تثبيت أي تطبيق خارجي يتطلب بعض التطبيقات مساحة لكي تستطيع أن تقوم بعملية التثبيت لذلك من الممكن أن يكون هو السبب في فشل التثبيت.

 

‏يمكنك حل لتلك المشكلة بتوفير مساحة في الجهاز الخاص بك عن طريق مسح بعض الأشياء التي لا تحتاجها مثل التطبيقات والصور او الفيديوهات و أيضا أن تقوم بعملية مسح الملفات المؤقتة التي على الجهاز الخاص بك ‏وإذا لم تكن تتوفر ميزة مسح الملفات المؤقتة يمكنك تحميل أحد البرامج التي تقوم بهذه العملية حتى ‏تتمكن من عملية التثبيت الناجح للجهاز الخاص بك ‏والتي تقوم بتوفير مساحة في الهاتف ثم تقوم بإعادة تثبيت.

 

حل مشكلة التخزين في الهاتف

‏أو يمكنك حل تلك المشكلة عن طريق توفير بعض المساحة من التطبيقات والصور والفيديوهات أو أن تقوم بنقل جميع التطبيقات او بعضا منها إلى الميموري كارد ‏حتى يتم توفير مساحة في الجهاز الخاص بك ‏ثم قم بإعادة التثبيت التطبيق مرة أخرى من الممكن أن لا تعمل هذه الطريقة معك لأن هاتفك يحتوي على مساحة لذلك هناك عدة طرق أخرى لا تقلق سوف يتم شرحها.

 

التحقق من التطبيق الذي تقوم بتثبيته :

 

من المشاكل الشائعة أيضا هذه المشكلة وهي التحقق من التطبيق الذي تقوم بتنزيله ‏لذلك يجب علي قبل عملية التنزيل أنت تعلم إذا كان هذا التطبيق ‏هل يتماشى مع إصدار الأندرويد التابع لك أم أنه يتطلب إصدار اندرويد أعلى ‏لذلك تأكد من هذه الخطوة لأنها مهمه جدا.

 

 إذا لم تنجح قم بتثبيت تطبيقات أخرى حتى تعلم أن هذه المشكلة من التطبيق وليس من الهاتف أو قم بتنزيل إصدار آخر قديم أو أحدث من هذا التطبيق لا ربما يتماشى مع الهاتف الخاص بك ‏ويجب أن تعلم أن هناك مشكلة في التطبيقات التي يتم تنزيلها خارج متجر بلاي لأنها تكون عشوائية أو ‏يتم اللعب في مصدرها لذلك أنصحك بتثبيت جميع التطبيقات من متجربلاي للأمانة.

 

الحل عن طريق استخدام الروت :

 

‏أنصحك بهذه الطريقة في حالة انه التطبيق الذي لا يتم تثبيتها هو مهم جدا بالنسبة لك وتحتاجه بالفعل ‏إذا كان التطبيق لا تحتاج فلا تقوم بهذه الطريقة لأنها قد تسبب بعض الأضرار على الهاتف الخاص بك.

 

طريقة تشغل الروت لتوفير مساحة

‏في البداية يجب أن يكون التطبيق الخاص بك يحتوي على الروت ‏ ‏حتى تستطيع أن تحصل على جميع الصلاحيات الممكنة والجذور وإمكانيات إضافية في نظام الأندرويد الخاص بك.

 

 ‏تقوم بتحميل تطبيق"Lucky Patcher" حمل من هنا ‏وبعد عملية التثبيت يجب أن يكون شحن الهاتف أكثر من 60% "  ‏ملحوظة هذا التطبيق لا يتوفر على متجر بلاي لذلك سوف يتم تنزيله من المتاجر الخارجية التي توفر التطبيقات بنظام apk.

 

‏بعد عملية التثبيت تقوم بفتح تطبيق ثم الدخول على  toolbox 🧰.

 

‏بعد الدخول إلى التول بوكس تقوم بالنقر على باتش الاندرويد.

 

ثم تقوم باختيار الخيار الثالث من القائمة ‏الظاهرة أمامك.

 

‏بعد ذلك ما عليك سوى الإنتظار عملية التحميل وفي بعض الحالات قد يتم اعادة تشغيل الجهاز وبعد الانتهاء من عملية التحميل ‏تقوم بالضغط على جملة

"Rebuild And Install Option".

 

‏بعد القيام بجميع هذه الخطوات اصبح الآن الخطوة الاخيرة وهي اختيار مكان التطبيق المعدل وسوف تجده في ملفات البرنامج ثم ملف يسمي "Moded" ‏وسوف تلاحظ وجود تطبيق بصيغة ال أي بيكي ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة تثبيت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-